الفن القولى.. أو أدب القول ينضح بأريج البيان . ويبدي ما خُفِي من فصاحة أدائية ، وإبداع تعبيري ، وکان r أشرف المبلغين وأهمهم يخاطب الناس بالقول الفصيح مبلغًا وحى رب العزة: ﱡﭐ ﱪ ﱫ ﱬ ﱭ ﱮ ﱯ ﱰ ﱱﱲ ﱳ ﱴ ﱵ ﱶ ﱷ ﱸﱠ([1]) وکان في تواصله واتصاله مثلًا فريدًا في کمال العملية التواصلية . من تواصل مع الأطراف الأخرى ، ومراعاة أحوالهم وإدراکهم ،واستخدام طرق التواصل والمُناخ الملائم للعملية ؛ لبث الرسالة – الإعلامية – السماوية . وسيرته r تتلألأ بمصابيح مواقفه . وتُنَار ببديع ألفاظه وعباراته . والبحث لا يطرح إشکالية بقدر ما يعرض رؤية جديدة لمواقف تليدة . فلم يعد هناک حديث يطرح عن التواصل والاتصال ؛ نظرًا لثورة المواقع التواصلية وحداثتها ، ولکن الأمم لا زالت تنبهر بمواقفه r وعظمته، ولکنني راعني أن هناک کثيرًا من مواقفه غير الشهيرة . والتي لم تأخذ مساحة من التوضيح من خلال رؤية تفسيرية. تميط اللثام عن مواطن الإبداع الأدبى في أقواله وسر شهرتها وانتشارها فما ينطق عن الهوى .
. (2018). الأدب الإعلامي قراءة تحليلية أدبية في مواقف ومشاهد من السيرة النبوية. مجلة قطاع کليات اللغة العربية و الشعب المناظرة لها, 12(1), 2445-2538. doi: 10.21608/jsfs.2018.31677
MLA
. "الأدب الإعلامي قراءة تحليلية أدبية في مواقف ومشاهد من السيرة النبوية". مجلة قطاع کليات اللغة العربية و الشعب المناظرة لها, 12, 1, 2018, 2445-2538. doi: 10.21608/jsfs.2018.31677
HARVARD
. (2018). 'الأدب الإعلامي قراءة تحليلية أدبية في مواقف ومشاهد من السيرة النبوية', مجلة قطاع کليات اللغة العربية و الشعب المناظرة لها, 12(1), pp. 2445-2538. doi: 10.21608/jsfs.2018.31677
VANCOUVER
. الأدب الإعلامي قراءة تحليلية أدبية في مواقف ومشاهد من السيرة النبوية. مجلة قطاع کليات اللغة العربية و الشعب المناظرة لها, 2018; 12(1): 2445-2538. doi: 10.21608/jsfs.2018.31677